Skip to content

تناول الكولا يخفض الحيوانات المنوية للرجال

أغسطس 20, 2013

نشر يوم الأثنين، 19 أغسطس 2013

الجريدة – قامت دراسة طبية بالتحذير من الافراط فى تناول الكولا، حيث أكدت أنها تساهم بصورة كبيرة فى تراجع معدلات وأعداد الحيوانات المنوية وتؤثر سلبا على كفاءتها المنوية لدى الرجال وتضاعف من فرص الوفاة المبكرة بين السيدات .

وقد كانت عدد من الدراسات السابقة حول نوعية الاطعمة والمشروبات وتأثيرها على صحة الانسان خاصة كفاءة الحيوانات المنوية البشرية مثل الصبغة الصفراء رقم 5 المتواجدة فى مشروب “ماونت ديو”الشهير والمحبب للكثيرين حيث وجد أن المحتوى السكرى المرتفع فى جميع أنواع مشروبات الصودا قد تكون فى الواقع السبب الرئيسى وراء تراجع كفاءة خصوبة الرجال .

ونقلًا عن “وكالة أنباء الشرق الأوسط ” فوفقًا للدراسة الحديثة التى أجريت بجامعة “يوتا” الامريكية على مجموعة من فئران التجارب تم إطعامهم مايعادل غذاء الانسان العادى بالاضافة إلى 25% زيادة فى معدل السكر وهو مايعادل ثلاث علب صودا يوميا .

كما أشارت المتابعة إلى أن ذكور فئران التجارب كانوا أقل قدرة بنسبة 25% على إنتاج الحيوانات المنوية بالاضافة إلى ولادة اعداد أقل من الاطفال بالاضافة إلى زيادة معدلات الوفاة بين إناث فئران التجارب ممن أفرطن فى تناول الصودا .

وتوصي “جمعية القلب الامريكية ” في أحدث تقاريرها بضرورة عدم تخطى إستهلاك السيدات من الصودا حاجز 100 سعر حرارى يوميا وهو ما يقدر بنحو ست ملاعق صغيرة من السكر فى مقابل 150 سعر حرارى للرجال بواقع تسع ملاعق صغيرة من السكر

Advertisements

From → صحة, طبية

اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: