Skip to content

وجبة السحور الصحية و المثالية

يوليو 21, 2012

هناك العديد من النصائح التي أقراها خبراء التغذية عند تناول وجبة السحور و ذلك للحفاظ على صحتنا من الشعور بالصداع طيلة اليوم التالى في رمضان أو شعورنا بالعطش وكذا المحافظة على وزننا في ذلك الشهر من الزيادة .  

 
1- أن وجبة السحور قد يكون عليها عامل في زيادة الوزن أكثر من وجبة الأفطار و ذلك لأسباب عديدة أهما أن الجسم يستهلك طعام الأفطار لاستعادة نشاطة وذلك بعكس وجبة السحور ، ولهذا قد يحدث زيادة في الوزن إذا كانت وجبة السحور دسمة و خاصة إن معظم الاشخاص تخلد إلى النوم بعد تلك الوجبة ولهذا  يفضل تناول أطعمة بدون دهون أو زيوت فأذا كنت تتنال الفول مثلا فيفضل عدم اضافة له زيت أو سمن . 

2- حاول أن يكون سحورك أكثر صحية وذلك عن طريق أدراج عدة عناصر غذائية هامة في تلك الوجبة وفي نفس الوقت سعرات حراريتها منخفضة وذلك حاول احتواء الوجبة على الخضروات الداكنة مثل الجرجير و الخيار و الخس و أيضا تحتوي تلك الخضروات على الألياف اللازمة لك

3 – حاول تناول المياة بطريقة معتدلة فلا تكثر منها حتي لا تضرب معدتك فجأة  فالمعدل الطبيعي هو  كوب مياة  كل ساعة ما بين وجبتي الإفطار والسحور  .

4 – احذر من تناول المخلالات أو الأطعمة التي يكثر فيها الملح كالشبس مثلا فهي لا تشعرك بالعطش في اليوم التالي فقط ، ولكنها تزيد من زونك بسبب احتباس الجسم للمياة و السوائل الأخرى لمواجهة كمية الصوديوم التي تناولتها .

Advertisements

From → عام

اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: