Skip to content

صحيفة الاقتصادية الالكترونية : أعيان القطيف: أمننا ورجاله خط أحمر لن نقبل المساس به

يناير 20, 2012
أعيان القطيف: أمننا ورجاله خط أحمر لن نقبل المساس به

استنكر أعيان محافظة القطيف الأحداث الأخيرة التي تسببت في إصابة رجلي أمن في أحد شوارع المحافظة، رافضين أي اعتداء قد يصيب أي فرد من أفراد الأمن الذين يعتبرون حماة الأمن والأمان في الوطن.

وأكدوا لـ”الاقتصادية” أمس، أنهم مواطنون يرفضون مثل هذه الأعمال التي تتجاوز الخط الأحمر وهو أمن وأمان الوطن، منوهين بحسن تعامل رجال الأمن مع الأحداث الأخيرة، معتبرين السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يتسم سياسته أمام هذه المواقف بالتروي والحكمة في معالجة أي خلل.

ووصف عبد الحليم آل كيدار، عمدة تاروت في محافظة القطيف، الاعتداء على رجال الأمن بالخط الأحمر الذي يرفضه العقلاء والشرفاء من أبناء هذه المحافظة الذين ينبذون إشعال الفتنة التي يسعى بعض المخربين الذين لا يمثلون أهالي المحافظة، فهنالك قرابة نصف مليون يقطنون هذه المحافظة ينددون بهذه الأعمال التي تثير الفوضى وتعطل مصالح المنطقة، مشددين على رفضهم لأعمال المخربين الذين اعتدوا على أمن المنطقة وأملاكها وإثارة التوتر بين أهلها. وحذر بعض المشايخ من استغلال المساجد لأغراضه الخاصة والمساجد لم توضع لهذه الأغراض إنما للعبادة والمناصحة، وليس لاستغلالها لإثارة الطائفية والتوتر في المنطقة. وقال آل كيدار: إن هنالك أشخاصا يحاولون أن يخلقوا مشاكل وفوضى في المحافظة، الأمر الذي يضر بالمنطقة ولا يخدم تطورها، منوها بأن هنالك لجنة سيشكلها رجال المحافظة من عقلائها لمحاربة هذه الظواهر التي أخلت بمصالح المحافظة والتوقف عن هذه الأعمال المشينة التي لا تخدم أبناء القطيف، مشددا على أنه على شرفاء المنطقة أن يبعدوها عن أي أحداث لا تخدمها، ومحاربة سلوك الجهل وإثارة التوتر بين قاطنيها الذين يصل عددهم إلى نصف مليون ويرفضون هذه الأساليب، ويجددون ولاءهم لولاة أمر هذا الوطن، واصفا مثيري الشغب بالمجموعات الشاذة التي تسعى لتخويف الناس.

من جانبه، أوضح محمد المطرود، أحد أعيان محافظة القطيف، أن أي مواطن في هذا البلد لا يقبل الشغب ولا الأعمال التخريبية التي حدثت خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هذه الأعمال غير مرغوب فيها ولا بمن تسول له نفسه في العبث بأمن هذا الوطن، خاصة أن المملكة تنعم بأهم النعم وهي نعمة الأمن والأمان فيجب على كل مواطن أن يقدرها ويحافظ عليها، ولا يسمح للآخرين أيا كانوا بالبعث فيها. وأثنى على دور الحكومة التي تنتهج سياسة حكيمة متروية لمعالجة مثل هذه الأمور، خاصة أن السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تتسم بهذه السياسة الحكيمة. وقال: “جميعنا كمواطنين سعوديين يجب أن نحافظ على ما نحن فيه من نعمة بألا نسمح لمن تسول له نفسه باللعب في أمن هذا الوطن، ولن نسمح لأي من يحاول العبث بهذا الأمن، كما أن الدولة لن تسمح بمثل هذه الأمور، خاصة أنها أعلنت أخيرا أن هنالك خطا أحمر لا يسمح لأي أحد اللعب فيه وهو أمن الوطن، ولن نسمح بالمساس بأي مواطن سواء فرد أو رجل أمن فكلاهما مواطنان ولن نميز بينهما؛ فرجل الأمن مواطن يقوم بواجبه. وبيّن أن ما يصدر أخيرا أمور غير مرغوب فيه نهائيا والجميع يرفضه ولا يقر هذه التصرفات نهائيا من كل أفراد هذا البلد، خاصة أن المحافظة تشهد نموا كبيرا من خلال مشاريع التنمية كما في بقية محافظة ومدن المملكة التي ترقى بحياة الفرد، والقطيف جزء لا يتجزأ من هذا الوطن، الذي يحرص ولاة أمره على استقرار أمنها. وكانت دوريتا أمن تعرضتا البارحة الأولى إلى إطلاق نار من أشخاص مجهولين في محافظة القطيف، نتج منها إصابة رجلي أمن. وأوضح المقدم زياد الرقيطي الناطق الأمني لشرطة المنطقة الشرقية أمس، أنه أثناء قيام دوريتي أمن بمهامهما المعتادة في شارع أحد في محافظة القطيف مساء الأربعاء، تعرضتا لإطلاق نار من أشخاص مجهولين؛ ما نتج منه إصابة رجلي امن وتم نقلهما إلى المستشفى. كما أشار إلى تعرض عدد من دوريات الأمن لإطلاق نار من أشخاص مجهولين أثناء قيامها بمهامها المعتادة في امتداد شارع الإمام علي وعند تقاطع الجميمة نتج منه حدوث أضرار مختلفة في مركبات أمنية عدة، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث.

Best Regards,

Advertisements

From → عام

اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: