Skip to content

الزنجبيل ..مفيدة في الشتاء

نوفمبر 13, 2011
   الأعشاب المتداولة في فصل الشتاء اولها الزنجبيل Ginger وهو مضاد للالتهابات وطارد للرياح والغازات ومضاد للتقلصات وطارد للبلغم وهو موسع للاوردة والشرايين ومخفض للكولسترول ومنبه للدورة الدموية ومضاد للغثيان وهو يساعد المواد الغذائية على الامتصاص الى جميع انحاء الجسم ويحتوي الزنجبيل على مركبات فينولية وجنجرول ومواد مخاطية وزيت طيار.
ويستعمل الزنجبيل في علاج امراض البرد والانفلونزا ويفيد في تخفيض درجة جرارة الجسم المرتفعة ويفيد في علاج فقدان الشهية ويفيد في علاج الشهقة hiccupe ويزيد في افرازات المعدة في كبار السن عند سوء الهضم .
والزنجبيل جيد في حالات تعب المخ حيث ينشط الذاكرة اذا استعمل مع جوزة الكولا جزءين متساويين من الزنجبيل و جوزة الكولا. جيد في علاج تصلب الشرايين والاوردة ويزيد في الطاقة الجنسية للرجال والنساء و جيد لعلاج jet lag أي عدم النوم عند التنقل من بلد الى بلد فهو يساعد على النوم و يفيد الزنجبيل في الضعف العام وهو يعالج الغثيان والقيء الصباحي عند المرأة الحامل وجيد في علاج التأثير المرضي عند العلاج الكيميوثيرابي وبعد العمليات الجراحية والزنجبيل يطبخ ويؤكل مع السمك للقضاء على اليرقات وبعض الديدان البرازية التي في اغذية البحر .
الزنجبيل جيد في علاج الكحة وامراض الجهاز التنفسي حيث يبشر الزنجبيل ثم يغلى مع الماء لمدة 7 دقائق ويوضع في ترمس الشاهي ويصب ويترك ليبرد قليلا ويضاف له العسل ثم يشرب عدة مرات في اليوم و يمكن اخذ الزنجبيل على شكل مبشور مع السلطة . 
Advertisements

From → صحة

اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: