Skip to content

أجمل 10 قلاع في العالم

أكتوبر 16, 2011
أجمل 10 قلاع في العالم:

كانت القلاع تُبنى قديماً لأغراض حربية في الأساس، لكن هذا لم يمنع المهندسين والمعماريين من الإبداع في تصميم القلاع حتى تصبح تحفاً فنية إلى جانب كونها أماكن للاحتماء من الأعداء، وإليك أجمل 10 قلاع في العالم.

1Hohenzollern Castle

بنيت قلعة Hohenzollern Castle في القرن الحادي عشر، ودمرت بالكامل في عام 1423 ثم أعيد بناؤها في عام 1461، وتقع فوق قمة جبل يحمل نفس اسم القلعة وتبلغ مساحتها 888 متراً مربعاً، وتقع على مسافة 50 كيلومتراً جنوبي مدينة شتوتغارت الألمانية.

2Castle Howard

Castle Howard هي ملك خاص لعائلة هاورد الإنكليزية التي تقيم في القلعة منذ أكثر من 300 عام، وتقع القلعة في شمال يوركشاير، وهي أحد أكبر القلاع الإنكليزية، واستمرت أعمل البناء فيها نحو 15 عاماً لتنتهي في نهاية القرن السابع عشر.

3Alcazar of Segovia

وتقع قلعة Alcazar of Segovia في بلدة أثرية بوسط إسبانيا تحمل نفس الاسم، وقد شيدها العرب الأندلسيون في القرن الثاني عشر، وقد شيدت لغرض الدفاع عن تلك المنطقة، واستلهمت ديزني الكثير من رسوم القلاع عن تلك القلعة.

4Himeji Castle

يتكون بناء Himeji Castle من 83 مبنى خشبياً، وهي مشهورة بلونها الأبيض الخارجي، وتجبر البوابات الدخلاء على اجتياز متاهة طويلة قبل أن يتمكنوا من دخول القلعة، وقد شيدت في القرن الرابع عشر.

5Prague Caslte

Prague Caslte أحد أكبر وأقدم القلاع في العالم، وتحتوي عمارة القلعة على خليط من كل ما شهدته العمارة في الألفية الأخيرة، ما بين الفنون الرومانية إلى النعرة القوطية التي تميزها، وقد بدأ البناء فيها في القرن التاسع عشر.

6Matsumoto Castle

تقع قلعة Matsumoto Castle في مدينة ماتسوموتو اليابانية، حيث يمكن أن تصل إلى طوكيو بسهولة، وقد شيدت القلعة في عام 1504 وتعد من الكنوز الوطنية اليابانية، وقد كانت القلعة تستخدم حتى منتصف القرن التاسع عشر.

7Eilean onan Castle

شيدت قلعة Eilean onan Castle في القرن الثالث عشر لكي تدافع عن السواحل الاسكتلندية ضد هجمات الفايكنغ، والآن هي من أهم المزارات السياحية في اسكتلندا، وتقع القلعة على جزيرة ذات جمال طبيعي ساحر.

8Conway Castle

Conway Castle بناها الملك إدوارد الأول في القرن الثالث عشر، وهي إحدى أحصن القلاع في العالم، وكانت ركيزة دفاعية أساسية عن مقاطعة ويلز إبان فترة حكم الملك إدوارد وما بعد ذلك، وهي القلعة الويلزية الأولى من حيث الأموال التي أنفقت على بنائها، والتي تساوي الآن 162 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 950 مليون ريال سعودي.

9Neuschwanstein Castle

تقع قلعة Neuschwanstein Castle في جنوب مقاطعة بافاريا الألمانية، وهي أحد أشهر معالم الجذب السياحي في ألمانيا على الإطلاق، وقد بدأ البناء في القلعة في عام 1896 على يد المصمم كريستيان يانك لحساب الملك لودفيغ الثاني الذي أصيب بالجنون قبيل الانتهاء من بناء القلعة.

10Chambord Castle

وقد بناها الملك فرنسوا الأول في تلك البقعة من فرنسا ليكون بالقرب من إحدى عشيقاته التي يقع قصرها في منطقة مجاورة لتلك، وتقع قلعة Chambord Castle في وادي لوار الفرنسي.

Advertisements
اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: